الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي العام - الثلاثاء17-07-2007

ولي العهد : التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ضروري وعلى البعض أن يعي ما يدور حولنا من أوضاع غير مستقرة

استقبل صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد في قصر بيان امس سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد.
ومن جهة أخرى أكد سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد ان «صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد هو الاب لجميع الكويتيين».
وأضاف سمو ولي العهد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان «سمو أمير البلاد استمد من اسلافه الكرام الحكمة ونفاذ البصيرة والنظرة الثاقبة التي تحيط بالحاضر بكل عناصره الواقعية وتستشرف المستقبل بكل ابعاده واحتمالاته سواء تعلق ذلك بالسياسة الداخلية ام الخارجية بجميع مستوياتها الاقليمية والدولية».
وتوجه سموه بـ «الدعاء مع كافة المواطنين الكرام الى المولى عز وجل ان يسبغ على سموه دوما نعمة الصحة والعافية، وأن يكلل سبحانه بالتوفيق والسداد طموحات سموه واماله الكبار في تحقيق نهضة شاملة كبرى للبلاد في كافة مناحي الحياة، حتى تواكب الكويت ركب الحضارة المعاصرة في أرقى مستوياتها بهدف تحقيق الرفاه لأهل الديرة الاوفياء مقرونة بالرفعة والتقدم والازدهار لوطننا الغالي».
وشدد سمو ولي العهد على «ضرورة التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لما فيه خير الكويت»، مشيرا الى ان «البلاد مقبلة على نهضة شاملة تلبية لطموحات صاحب السمو الأمير، وان هذه المرحلة تتطلب تضافر جميع الجهود من اجل الشروع في تنفيذ مشاريع طموحة تنقل الكويت الى مشارف المستقبل في ظل اقتصاد قوي مزدهر تنعم به الاجيال القادمة».
وأكد سموه «ضرورة العمل معاً ليس من اجل الحاضر فقط، بل من أجل المستقبل ايضا، لأن الكويت امانة بأعناقنا ويجب ان نضع مصلحتها فوق كل اعتبار متسلحين بوحدتنا الوطنية مع الابتعاد عن جميع الصراعات نابذين للفتنة والتشكيك».
وقال سمو ولي العهد ان «الله حبا الكويت بنعمة الامن والاستقرار والرخاء ويجب علينا ان نعض عليها بالنواجذ ما استطعنا الى ذلك سبيلا».
وطالب سموه «البعض ان يعي ما يدور حولنا من اوضاع غير مستقرة، الامر الذي يدعونا الى العمل معا يدا بيد من اجل استقرار الكويت وسلامتها».
وعبر سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد عن «حرصه على الديموقراطية والحريات العامة مع مراعاة الثوابت الوطنية والتقاليد والاعراف الكويتية الاصيلة»، مرحبا سموه بـ «حرية الرأي والتعبير في حدود النقد الهادف البناء»، ومعتبرا ان «صدور صحف محلية جديدة انما هو نتاج عملي لهذه الحرية، وايمانا بالرأي والرأي الاخر الذي بلا شك يسهم في البناء والتطوير الى الافضل».
وحول جولة سموه الاخيرة الى مصر وسورية والاردن قال سموه انه «لمس تقديرا كبيرا لدى قادة تلك الدول لصاحب السمو الامير اضافة الى الرغبة الصادقة لتعزيز التعاون المشترك وتوسيعه مع الكويت، فضلا عن حماس واسع لديهم لدعوة صاحب السمو امير البلاد لعقد قمة عربية اقتصادية».
من جانب آخر استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد في قصر بيان أمس رئيس مجلس القضاء المستشار راشد عبدالمحسن الحماد.
كما استقبل سموه وزير الدولة لشؤون الاسكان السابق بدر ناصر الحميدي.
وكذلك استقبل سموه النائب الدكتور جمعان ظاهر الحربش.
واستقبل سموه رئيس تحرير جريدة الوطن الشيخ خليفة علي الخليفة والكاتب نبيل الفضل.
كما استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد خالد عيسى الصالح.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور