الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الثلاثاء 5/4/2005

اللجنة الكويتية ـ القطرية تختتم أعمالها بالتوقيع على اتفاق تربوي وإعلامي

الدوحة ـ المنامة ـ كونا: استقبل أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح.
وذكرت وكالة الانباء القطرية ان الشيخ محمد نقل الى أمير قطر تحيات وتمنيات أخيه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح بموفور الصحة والسعادة ولدولة قطر وشعبها الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار والرخاء.
إلى ذلك، وصل وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح الى المنامة أمس للمشاركة في اجتماع وزاري مشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الاوروبي يبدأ اليوم ويستمر يوما واحدا .
وكان في استقبال الوزير الكويتي الذي وصل بمعية النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني قادمين من الدوحة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية البحريني الشيخ محمد بن مبارك ال خليفة والامين العام لمجلس التعاون عبدالرحمن العطية والسفير الكويتي لدى البحرين جاسم المباركي والسفير الكويتي لدى بلجيكا عبدالعزيز الشارخ .
ومن المقرر ان يبحث الاجتماع بين دول مجلس التعاون والاتحاد الاوروبي الامور المتعلقة بتوقيع اتفاقية التجارة الحرة والتي يأمل الجانبان اتمامها خلال العام الجاري تحقيقا للتكامل الاقتصادي بين المجموعتين الخليجية والاوروبية .
من جهة أخرى وعلى الصعيد نفسه، اختتمت اللجنة العليا القطرية الكويتية المشتركة للتعاون بين البلدين اجتماع دورتها الثانية أمس بالتوقيع على عدد من برامج التعاون في مجالات التربية والاعلام والمعارض والمؤتمرات.
وذكرت اللجنة في بيان بختام اجتماعها الذي عقد برئاسة وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني ان البلدين وقعا على البرنامج التنفيذي الاول للاتفاق التربوي والعلمي بينهما للاعوام الدراسية (2005/2006 و 2006/2007 و 2007/2008) الذي من شأنه المساهمة في تدعيم اواصر التعاون في المجالات التربوية والعلمية والنشاط الطلابي المتنوع.
وقالت ان البلدين وقعا كذلك على البرنامج التنفيذي للتعاون الاعلامي للسنوات (2005 و 2006 و 2007) الذي من شأنه ان يساهم في تعزيز وتطوير مجالات التعاون الاعلامي بين البلدين.
وقالت ان الجانبين اتفقا على عقد الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة بين البلدين في الكويت في شهر ابريل العام المقبل على ان يتم ترتيبها بالطرق الدبلوماسية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور