الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الثلاثاء 26 صفر 1426 هـ ـ 5 ابريل 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11430 ـ

استقبل السفير ويلتون ومسؤولا عسكريا بريطانيا
نواف الأحمد يدعو لتعاون دولي لمواجهة الإرهاب والتطرف

استقبل النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ نواف الاحمد امس مساعد رئيس الاركان العسكرية بوزارة الدفاع البريطانية اللواء نيكولاس هاوتن بحضور كريستوفر ويلتون سفير المملكة المتحدة لدى الكويت والملحق العسكري بالسفارة البريطانية العقيد سايمون توستن.
وفي بداية اللقاء، رحب النائب الاول بضيوفه معربا عن سعادته بلقائهم، مشيرا الى علاقات الصداقة والتعاون الوطيدة التي تربط بين البلدين الصديقين المملكة المتحدة ودولة الكويت.
وتم خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية والقضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة تلك المتعلقة بالمجالات العسكرية والامنية.
وشدد الشيخ نواف على ضرورة تطوير هذه العلاقات وتعزيزها بكل السبل لمواجهة الاوضاع الدقيقة التي تمر بها المنطقة، الامر الذي يتطلب تعاونا اوثق بين الدول المحبة للسلام والداعية للامن والاستقرار في مواجهة حركات الارهاب والتطرف.
ودعا الى دعم التعاون بصفة خاصة في مجال مقاومة الارهاب ومكافحة الجريمة وتبادل المعلومات والاستفادة من الخبرات البريطانية في هذا الشأن.
ونوه بالدور البارز الذي يقوم به السفير ولتون في سبيل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين الصديقين ودفعها الى آفاق ارحب بما يحقق مصلحة الجانبين.
واكد ان الحفاظ على الامن والاستقرار هو السبيل الاساسي والركيزة الحقيقية لانطلاق جهود التنمية ولارساء قواعد الديموقراطية والحرية وحقوق الانسان.
من جانبه، اعرب السفير البريطاني ومساعد رئيس الاركان العسكرية بوزارة الدفاع البريطانية عن سرورهما لان الفرصة سنحت لهما للقاء النائب الاول لرئىس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.
واوضح مساعد رئىس الاركان العسكرية بوزارة الدفاع البريطانية ان استعراضه للقضايا الامنية والعسكرية والسياسية مع الشيخ نواف كشف عن بصيرة نافذة وفهم عميق لحقائق الاوضاع في العالم بصفة عامة وللتطورات في منطقة الشرق الاوسط بصفة خاصة.
واعرب عن تقديره العميق لما يتمتع به الشيخ نواف من خبرات امنية نادرة وحنكة سياسية، واشاد بدور الكويت الفاعل في مكافحة الارهاب.
ووجه مساعد رئيس الاركان العسكرية بوزارة الدفاع البريطانية الشكر لدولة الكويت على كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي لمسه منذ اللحظة الاولى لوصوله الى دولة الكويت.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور