الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأربعاء 23-1-2008

خلال مؤتمر خاص عن الاتفاقية في البحر الميت
الكويت تدعو إلى إنشاء شبكة عربية لتطبيق اتفاقية مكافحة الفساد

البحر الميت (الأردن) - كونا :
أكد وكيل محكمة التمييز رئيس التفتيش القضائي المستشار يوسف المطاوعة حرص دولة الكويت على مكافحة الفساد مشددا على ضرورة التعاون والتنسيق لمواجهته.
وقال المطاوعة الذي يرأس وفد الكويت في مؤتمر تطبيق اتفاقية الامم المتحدة الخاصة بمكافحة الفساد المنعقد في الاردن في تصريح لـ (كونا) «ان هذه المشاركة تعكس اهتمام الكويت بالاتفاقية الدولية التي تمت المصادقة عليها عام 2006 وأصدرها الكويت في تشريع وطني».
وشدد على أهمية انشاء شبكة عربية لدعم تطبيق الاتفاقية الأممية في مجال مكافحة الفساد موضحا أن من شأن هذه الشبكة أن تعطي بعدا اقليميا للجهود العربية في مجال التنسيق في مكافحة الظاهرة.
من جانبه أكد رئيس جمعية الشفافية في الكويت صلاح محمد الغزالي لـ (كونا) أهمية الاتفاقية الدولية للكويت والوطن العربي لانها تشمل منهجا متكاملا في مجال مكافحة الفساد.
وأعرب الغزالي عن أمله أن يحقق المؤتمر نتائج ايجابية خاصة وانه يعقد بمشاركة فاعلة من الحكومات مؤكدا ان المتضرر من ظاهرة الفساد هي المجتمعات المدنية.
وقال من الضروري ألا تكون المؤتمرات مجرد لقاءات للحوار وان تتمخض عنها ترجمة حقيقية للاتفاقية وتوصيات تصدر عن المؤتمرات ذات العلاقة.
وعن التجربة الكويتية قال انها في بداية الطريق في مجال مكافحة الفساد معربا عن أمله أن تضع الحكومة جدولا زمنيا لتنفيذ الاتفاقية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور