الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن  - الاربعاء 23/3/2005

علي العبدالله : تنمية الروح الوطنية في صلب مناهجنا التربوية

كتب خالد المشعان:
اكد محافظ الاحمدي الشيخ علي العبدالله السالم الصباح على اهمية ترسيخ المفاهيم الوطنية في اذهان ابنائنا الطلبة وتعميق مفهوم الولاء لوطننا الحبيب مشيرا الى ان الاحتفالات التي تنظمها مدارس المنطقة تحقق هذه الاهداف وتنمي روح الوطنية لدى الطلاب والطالبات وتطرح القضايا التي تحث على الحب والولاء لكويتنا الغالية.
جاء تصريح الشيخ علي العبدالله خلال رعايته امس لمهرجان «مناهجنا تغرس الولاء» الذي اقامته مدرسة فاطمة بنت الخطاب الابتدائية للبنات بحضور مدير عام منطقة الاحمدي التعليمية محمود جاسم القروي ومديرة المدرسة لطيفة الفرحان وعدد من مسؤولي المنطقة التعليمية ومدراء ومديرات المدارس.
وقال الشيخ علي العبدالله بان المناهج الدراسية في الكويت تناقش العديد من القضايا الوطنية وتحث من خلال المقررات الدراسية المختلفة على تنمية الروح الوطنية وتعزيزها من خلال الامثلة التاريخية التي عاصرتها الكويت الامر الذي يجعل من اجيالنا القديمة مثالا يحتذى به سواء من خلال الذود عن تراب وطننا الحبيب او العمل على نهضته في شتى الميادين مؤكدا ان كل مقرر دراسي يحث على هذه الامور في مجاله العلمي فمادة التاريخ مثلا تشرح المواقف البطولية للقيادة الكويتية في مساندة اخوانه العرب في شتى الاصعدة سواء العسكرية او الاقتصادية فالكويت كانت وما زالت تشد من ازر اخوانها العرب واصدقائها من دول العالم.
واوضح ان كثيرا من المقررات الدراسية تناقش هذه القضايا وتحث على المحافظة علي مقومات الدولة سواء المقومات البيئية او الاقتصادية او حتى الاجتماعية.
واعرب الشيخ علي العبدالله عن شكره للادارة العامة لمنطقة الاحمدي التعليمية وادارة المدرسة على تنظيمها لمثل هذا المهرجان الوطني الذي يغرس الولاء والتمسك بالتراث الكويتي الاصيل مؤكدا ان مدارس منطقة الاحمدي تتميز بتقديم مثل هذه المهرجانات بجهود مضنية وترتيب منظم يعطي للحضور انطباعا حسنا.
دور تنموي
من جانبه اعرب مدير عام منطقة الاحمدي التعليمية محمود القروي عن شكره لمحافظ الاحمدي الشيخ علي العبدالله لرعايته لمثل هذه المهرجانات الوطنية والتي تشجع الادارات المدرسية على تنظيم هذه المهرجانات التي تعمق وترسخ الولاء الوطني في اذهان الطلبة مشيرا الى ان المنطقة تحرص بشكل مستمر على حث مدارسها لتنظيم مثل هذه الانشطة والتي تعد احد الادوار الرئيسية للمدرسة.
وقال ان الكثير من الانشطة التي تقيمها مدارس المنطقة تنمي الولاء الوطني سواء من خلال الحصص المدرسية او الانشطة التي تقام خارج حدود الفصل المدرسي مؤكدا استمرار مثل هذه الانشطة تأكيدا لدور المدرسة في المجتمع..
هذا وقد اشتمل المهرجان على العديد من الفقرات التي توضح دور المناهج المدرسية في غرس الولاء للوطن حيث القت مديرة المدرسة لطيفة الفرحان كلمة بهذه المناسبة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور