الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الأحد 17 صفر 1426 هـ ـ 27 مارس 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11421 ـ

الوفد التربوي إلى سنغافورة
الطراح: الكويت تتطلع لنظام تعليمي منفتح على العالم

كوالالمبور -كونا- اكد رئيس وزراء ماليزيا السابق الدكتور مهاتير محمد عزم بلاده تقديم جميع انواع الدعم لدولة الكويت في المجال التعليمي والتربوي وتقوية العلاقات الثقافية من خلال تبادل الخبرات والطلاب بين البلدين. وقال خلال استقبال وفد تربوي برئاسة عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور علي الطراح ان هذه الخطوة من شأنها ان تقوي روابط البلدين في كل المجالات التي يسعى الجانبان الى تعزيزها.
واشاد محمد بالخطوة الكويتية في الاستفادة من تجربة التعليم في بلاده، موضحا ان ماليزيا تنفق ربع ميزانية الدولة على التعليم نظرا لأهمية هذا القطاع في بناء اجيال المستقبل.
واشار الى ان «التعليم يعتبر اداة التطور، وعلينا الاخذ بها لنعد اجيالا تستطيع التعامل مع العالم بعقول مفتوحة».
وقال «لقد نجحنا في جعل ماليزيا تحافظ على الهوية الاسلامية واستطعنا ان نقدم نموذجا اسلاميا عالميا يقوم على مبادئ الاسلام وحضارته» مؤكدا على اهمية الاخذ بالمعرفة والانفتاح على العالم.
من جانبه وصف الدكتور الطراح اللقاء بأنه «مثمر» مؤكدا ان ماليزيا لديها نظام تعليمي متطور يمكن الاستفادة منه في تجربة التعليم في الكويت. واشاد بنموذج التعليم الماليزي موضحا ان الكويت حرصت على الاستفادة من هذه التجربة «لأن الدولة تتطلع الى نظام تعليمي منفتح على العالم من دون الاخلال بالهوية الاسلامية والثقافية».
وغادر الوفد ماليزيا امس متوجها الى سنغافورة للاطلاع على تجربتها في مجال تطوير التعليم، حيث يلتقي غدا مع بعض المسؤولين في وزارة التربية للاطلاع على عملية الاصلاح التربوية والاستفادة من الخبرة السنغافورية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور