الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاربعاء, 30 يناير, 2008 - 21 محرم 1429- رقم العدد: 12451

المحامي العام يؤكد اهتمام الكويت بتفعيل الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد

كوالالمبور – كونا –
اكد رئيس الوفد الكويتي الى المؤتمر الثاني لدول اطراف الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد المحامي العام المستشار بدر المسعد اهتمام الكويت على المستويين الحكومي والبرلماني بتفعيل بنود اتفاقية مكافحة الفساد ووضعها محل التنفيذ.
وقال المسعد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه يتعين على دولة الكويت تنفيذ بنود الاتفاقية لا سيما انها وقعت وصدقت عليها لافتا الىان الكويت بصدد انشاء هيئة لمكافحة الفساد وذلك تماشيا مع ما تنص عليه بنود الاتفاقية الدولية.
يذكر ان المؤتمر الثاني لدول اطراف الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد يعقد اعماله حاليا في جزيرة بالي الاندونيسية، بعد ان استضافته الاردن في دورته الاولى عام 2006.
وبين المسعد ان الحضور الدولي الكثيف للمؤتمر يعكس مدى الاهتمام بتنفيذ هذه الاتفاقية، موضحا ان المشاركة لم تقتصر على الجانب الحكومي فقط وانما شملت هيئات المجتمع المدني ذات الصلة ايضا.
وابدى حرص دولة الكويت على المشاركة في المؤتمر كونها احد الاطراف التي صدقت على الاتفاقية.
واوضح المسعد ان كلمة دولة الكويت امام المؤتمر ركزت على موضوع استرجاع الموجودات والحجز والاموال المهربة واستعادتها للدول صاحبة الحق وغيرها من المواضيع المتعلقة بمكافحة الفساد.
وذكر انه سيشارك في اجتماع دول الجامعة العربية الذي سيعقد على هامش المؤتمر لتنسيق مواقف الدول العربية وتوحيد الآراء قدر الامكان، لا سيما ان عددا من الدول العربية كالاردن واليمن والجزائر قد انشأت بالفعل اجهزة مستقلة لمكافحة الفساد.
ويضم الوفد الكويتي المشارك في المؤتمر بالاضافة الى المستشار المسعد مسؤولين في وزارة العدل وممثلين عن جمعية الشفافية الكويتية ووزارة الداخلية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور