الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاربعاء 02 يوليو 2008 ,28 جمادى الثانية 1429 , العدد 12605

اجتماع المنظمة القانونية في نيودلهي
إشادة دولية بإجراءات الكويت في محاربة الإرهاب والفساد

أكد وكيل وزارة العدل لشؤون العلاقات الدولية د. محمد الانصاري ان الكويت تحرص دوما على تسخير كل امكاناتها لمكافحة الفساد وتأكيد سيادة القانون والنزاهة والشفافية، وفي سبيل ذلك صادقت على اتفاقية الامم المتحدة الخاصة بمكافحة الفساد، ووافقت خلال الايام الماضية على انشاء لجنة عليا وطنية لمكافحة الفساد، مؤملين ان تلقى الدعم والمساعدة على المستوى المحلي والدولي.
جاء ذلك في الكلمة التي القاها د. الانصاري باسم وفد دولة الكويت المشارك في اجتماع المنظمة القانونية الاستشارية لدول اسيا وافريقيا في اجتماعها الـ 47 المنعقد حالياً بالعاصمة الهندية نيودلهي.
وقال الانصاري امام رؤساء واعضاء الوفود المشاركة ان مسؤولية مكافحة الفساد لم تعد تتحملها دول معينة، بل هي مسؤولية المجتمع الدولي بأسره.. لذا يجب الاسترشاد بجهود المنظمات والهيئات الدولية في مكافحة الفساد بشتى صوره واشكاله، وتأتي اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد واتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية على رأس المؤسسات التي يمكن الاستئناس بها عند معالجة القضية.
وعرج الانصاري في كلمته على موضوع الارهاب.. مشيرا الى انه اصبح ظاهرة خطيرة تهدد كيان جميع دول العالم وتروع الامنين والابرياء.. مطالباً بالتصدي لها بكل السبل الممكنة وبتضافر الجهود لما لها من آثار سلبية جسيمة ومدمرة ليس على المستوى المحلي فقط، بل على المستوى الدولي ايضاً، على الا تكون وسائل مكافحة الارهاب الدولي على حساب الحريات والحقوق الفردية التي كفلتها المواثيق الدولية والدساتير الوطنية مع ضرورة اعمال التوازن الدقيق بين ادوات مكافحة الارهاب وكفالة حقوق الانسان.
وتطرق الانصاري الى المحكمة الجنائية الدولية وآخر مستجداتها التي يجري العمل فيها وبوتيرة سريعة للاستعداد للمؤتمر الاستعراضي المزمع عقده عام 2010 لاعادة النظر في نظام روما الاساسي المنشئ للمحكمة عام 1998، والذي يعد اول مؤتمر استعراضي بعد دخول الاتفاقية حيز التنفيذ.. مؤكداً اهمية الاستعداد لذلك المؤتمر من خلال المساهمة الفعالة فيما بقي من اجتماعات تحضيرية له، وبشكل خاص المشاركة في اجتماعات فريق العمل المعني بوضع تعريف لجريمة العدوان. وتطرق الى موضوع البيئة والتنمية لاهميته بالنسبة للانسان وحياته، داعياً الى التعامل معها بالرفق واستثمارها دون اتلاف او تدمير، وفهم البيئة فهما صحيحا بكل عناصرها ومقوماتها وتفاعلاتها المتبادلة والقيام بعمل جماعي جاد لحماية البيئة وتحسينها حيث تلتقي البيئة بالتنمية لتحقيق حياة افضل للاجيال القادمة.
الى ذلك، حظيت الاجراءات الكويتية في مكافحة الارهاب والفساد باشادة دولية، واكد المشاركون في المؤتمر ان الكويت تدعم الجهود العالمية في هذين الشأنين.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور