الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الأربعاء 29/10/2003

العويش: 19711 من العمالة الوافدة خضعت للفحص خلال سبتمبر

الكويت ـ كونا: قال مدير ادارة الصحة العامة بوزارة الصحة الدكتور راشد العويش انه تم الكشف الطبي على 19711 من العمالة الوافدة الى دولة الكويت في شهر سبتمبر في مراكز العمالة الوافدة بالوزارة.
واوضح الدكتور العويش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» ان ادارته واجهت ضغوطا في العمل بسبب زيادة اعداد العمالة التي يجب الكشف عنها والعاملة في الشركات الكويتية المساهمة بالمشروعات الانشائية والاقتصادية في العراق الشقيق الامر الذي استلزم زيادة العمالة الى دولة الكويت للعمل في تلك المشاريع.
وذكر انه تم الكشف خلال شهر سبتمبر على 19711 من العمال الوافدين في المركز الرئيس الشويخ والفحيحيل والجهراء.
واوضح ان هذه الزيادة في العمالة الوافدة اثرت على العمل المعتاد من حيث العمالة المنزلية والالتحاق بعائل التي تتراوح معدلاتها ما بين 350 و500 مراجع يوميا مشيرا الى انه تم الطلب من الوزارة تكليف موظفين للعمل في فترة اضافية.
وقال العويش انه سيتم تخصيص اوقات معينة للشركات التي لديها عمالة كبيرة والتعامل معها بنظام المواعيد حيث سيخفف ذلك من وجود العمالة داخل المركز.
واضاف انه لتسهيل انهاء اجراءات العمالة الوافدة تم التنسيق مع ادارة التأمين الصحي وذلك للاستفادة من الصالة الموجودة بالمركز واستخدام الشاشات الرقمية المتوفرة لتسهيل وانسيابية الاجراءات.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور