الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الاحد 2/11/2003

العيار: لوائح جديدة للعمل بقطاع الشباب لتنظيم حقوق وواجبات العاملين

كتبت مرفت عبد الدايم:
 اعلن نائب المدير العام لشؤون الشباب بالهيئة العامة للشباب والرياضة ناصر العيار عن استحداث عدد من اللوائح المنظمة للعمل بقطاع الشباب لمعرفة الحقوق والواجبات لكافة العاملين بعد ان كانت تسجل مخالفة سنوية على الهيئة من ديوان المحاسبة.
واستعرض العيار في اللقاء السنوي الثاني لموظفي قطاع الشباب وافتتاح الخيمة الرمضانية الرابعة لقطاع الشباب مساء امس الاول، العديد من الانجازات التي استطاع القطاع تحقيقها وجعلت منه الاول على مستوى دول مجلس التعاون مشيراً الى انها لم تأت من فراغ بل نتيجة عمل دؤوب واصرار وجهد متواصل وقال ان من بين تلك الانجازات تنظيم الهيكل التنظيمي لقطاع الشباب والذي اصبح الان يضم اربع ادارات مشيراً الى انه منذ انشاء الهيئة لم يكن هناك تنظيم هيكلي واضح لقطاع الشباب متمنياً استحداث ادارات اخرى لمواكبة التوسع في الانشطة.
وقال انه تم كذلك تحديث الهيكل الوظيفي ودعمه بكفاءات كان لها دور واضح في الانجازات.
وقال ان من بين الانجازات الانفتاح على المجتمع الخارجي بعد ان كانت الانشطة لا تتعدى اسوار الهيئة والان دخلت كمنافس للعديد من الجهات بعد ان كانت متغربة بل ان القطاع استطاع ان يتفوق على تلك الجهات، واستحداث الكثير من الانشطة والتي طرحت لأول مرة على الساحة بعد ان كانت مراكز الشباب مجرد تفريغ للرياضيين فقط.
وقال ان الهيئة استطاعت تفعيل مسرح الشباب الذي كان مغيبا وقد فاز بأفضل عرض على مستوى دول مجلس التعاون كما شارك في المسرح التجريبي في مصر.
واوضح العيار ان بيوت الشباب كذلك تعد الان من افضل بيوت الشباب بالوطن العربي واللجنة مرشحة الان للحصول على كأس التفوق لافضل جمعية بيوت شباب بالوطن العربي وسوف تحصل على العضوية الكاملة في سيؤول الصيف القادم وقال العيار ان موضوع الاهتمام بالفتاة الكويتية من المواضيع التي نفتخر بها والتي لم يكن لها دور واضح في قطاع الشباب واصبح لدينا مركزان للفتيات ونحن مقبلون على مركز ثالث في بيان واصبحت انشطة الفتاة تنافس انشطة الشباب.
وقال ان من الامور التي نفتخر بها هي البرلمانات الشبابية في مراكز الشباب والتي تقام لاول مرة حيث يوجد هناك مجلس يدير المركز له رئيس واعضاء وانتخابات سنوية تعقد وتصل احياناً لتجمعات شبابية لما يحدث في مجلس الامة والمجلس البلدي وهناك ترتيب الان لعمل جلسة رسمية لهذه المجالس في مجلس الامة مع الامانة العامة لمجلس الامة بحيث تكون جلسة حية تنقل على التلفزيون ويحضرها رئيس واعضاء مجلس الامة.
واوضح العيار ان هناك كذلك العديد من الانشاءات التي تم تشييدها في العديد من المراكز مشيراً الى ان هناك مجمعا شبابيا يضم كافة الانشطة الشبابية اسوة باستاد سمو الامير جابر الاحمد الذي سيقام في العارضية بحيث يكون مجمعا شبابيا متكاملاً لافتاً الى ان العمل جار مع البلدية لتخصيص ارض.
وقال ان من الانشطة التي بدأت تظهر بوضوح هي الخيمة الرمضانية التي تضم انشطة متنوعة مع بداية رمضان وحتى نهايته وتشمل انشطة دينية وثقافية واجتماعية وعلمية.
واعلن العيار ان الاوبريت الوطني لهذا العام سيقام تحت رعاية سمو ولي العهد الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح وسيشارك فيه اكثر من الف مشارك.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور